facebook icon 

احياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 من قبل كلية الحقوق والعلوم السياسية

في إطار سلسلة النشاطات العلمية الجارية بكلية الحقوق والعلوم السياسية، بادرت هذه الأخيرة وبالتنسيق مع جمعية "إقرأ" وبالتعاون مع دار الباحث للنشر والتوزيع والديوان الوطني للمطبوعات الجامعية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمتحف العمومي لولاية سطيف، إلى احياء الذكرى الستين لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، على مدار أسبوع كامل ابتداء من 30 نوفمبر إلى غاية الـ06 من ديسمبر2021.

ترأس مدير الجامعة التظاهرة بكلمة افتتاحية تستذكر مظاهرات الحادي عشر ديسمبر التي شكلت منعرجا حاسما في مسار الثورة التحريرية ومفخرة لصناع الاستقلال، كما دعا المدير الطلبة الحاضرين إلى ضرورة التسلح بالعلم والاقتداء بالسلف الصالح لاستكمال رسالتهم في خدمة الوطن.
برنامج التظاهرة تنوع بين تقديم مداخلات لممثلي الأسرة الثورية، وإقامة معرضا للصور والآثار التاريخية وآخر للكتاب،كما تخلل النشاط اجراء مسابقات فكرية ثقافية لفائدة الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى أبواب مفتوحة حول مؤسسات دعم الدولة.
وعلى هامش التظاهرة تم تعزيز الكلية بناديين حديثي النشأة أحدهما ثقافي يحمل اسم "نخبة البشير الابراهيمي" والثاني علمي أطلق عليه "رواد القانون".

Système National de Documentation en Ligne

sndl logo

Messagerie électronique

 mail

Plateforme E-learning

elearning